جهاز black berry بتطبيقات اندرويد (Passport) الجهاز الجديد تم طرحه في الأسواق اليوم

0




كشفت شركة بلاكبيري الكندية أخيراً عن بلاكبيري باسبورت بجميع مزاياه. الهاتف و الذي يأتي بنفس الشكل الذي شاهدناه سابقاً، مزود بذاكرة تخزين عشوائية بحجم 3 جيجا بايت، معالج رباعي النواة من نوع سنابدراجون 800 بقوة 2.2 جيجا هيرتز و شاشة بحجم 4.5 إنش بدقة 1440×1440 بيكسل و التي ستوفر بدورها 453 بيكسل في الإنش الواحد . وقمنا نحن مدونة عالم الاندرويد بشرح الهاتف و الذي يعمل بنظام بلاكبيري 10.3.1 يحمل بطارية بسعة 3540 ميلي أمبير و كاميرا خلفية بدقة 13 ميجا بيكسل.


تصميم الهاتف يأتي بشكل غريب، حيث أنه أعرض بـ 30% من الهواتف العادية ذات شاشات الخمسة إنش، و طول الهاتف يبلغ 128 ملم و بنحافة 9.3 ملم، و يزن الهاتف 194 جرام. الهاتف سيصل لخمسة دول حالياً، و لـ 30 دولة بنهاية هذا العام و هم: الولايات المتحدة وبريطانيا وكندا والمملكة العربية السعودية وأجزاء أخرى من الشرق الأوسط وفرنسا، الهند، سنغافورة، النمسا، ألمانيا، نيجيريا، هونج كونج، اندونيسيا، ماليزيا، هولندا، جنوب أفريقيا، أستراليا، فيتنام، بلجيكا، إيطاليا، سويسرا، المكسيك، فنزويلا، الفلبين، روسيا، سلوفاكيا، اسبانيا، رومانيا وكولومبيا. و سيتوفر الهاتف بسعر يبلغ 599$.

أبرز ما يميز الهاتف هو لوحة المفاتيح،هذا وقد تم تزويد هاتف BlackBerry Passport بلوحة مفاتيح كاملة ومرتبة وفق QWERTY تعمل باللمس وحسب شركة بلاك بيري فإنها ثورية أدق بأربع مرات من لوحات المفاتيح الافتراضية التي تكون جزء من الشاشة التي تعمل باللمس كما مزود بتقنية صوتية مساعدة هي BlackBerry Assistant قادرة على الوصول إلى البيانات السرية إلى جانب تزويده بمكبرات صوت رباعية تعمل بتقنية BlackBerry Natural Sound Technology أفضل حتى من مكبري الصوت في hTC One M8 حسب بلاك بيري، تقول الشركة عن لوحة المفاتيح في BlackBerry Passport:
لايمكن لأي مُصنع هواتف ذكية تصميم لوحة مفاتيح كما في هاتف BlackBerry Passport . لوحة المفاتيح الجديدة و الموجودة تحمل عدة خصائص، و هم:

On-Key Scrolling: هذه الخاصية ستسمح لك بالنزول للأسفل أو صعود لأعلى أي صفحة ويب، و ذلك عبر تحريك أصبعك على لوحة المفاتيح من الأسفل للأعلى أو من الأعلى للأسفل.
Flick to Type و Swipe to Delete: خاصيتين مشابهتين للتنبأ بالكلمات و تصحيح الأخطاء الإملائية، و يتم التحكم بهم من خلال لوحة المفاتيح، حيث ستقوم بالسحب منها حتى الكلمة الظاهرة على الشاشة، و عند السحب من اليمين لليسار على لوحة المفاتيح سيقوم بحذف أخر الكلمات.
Fine Cursor Control: هذه الميزة ستسمح لك باللمس مرتين على لوحة المفاتيح ليقوم بعمل دائرة على الشاشة، وهو ما سيساعدك على إختيار الكلمة التي تريد أن تستبدلها من النص، و عند الضغط على الـ Shift سيقوم بتحديد الكلمات عندما تقوم بالسحب، أي كعمل الفأرة.
الهاتف و الذي يعمل بنظام BlackBerry OS 10.3.1، لن يجد مشكلة في جعل تطبيقات الأندرويد تعمل عليه، حيث أن النظام سيأتي مع متجر تطبيقات أمازون الشهير و المتواجد على أجهزية الكيندل، وهو ما يعني توفير عدد أكبر من التطبيقات لهذه المنصة من تلك التي يحتويها نظام الأندرويد.

بلاكبيري كشفت كذلك عن المساعد الشخصي Assistant، و المخصص بالمقام الأول للـ ’’ عمل ‘‘. المساعد Assistant سيقوم بالتعرف على أوامرك سواءاً الصوتية أم النصية، و بإمكانك إستخدامه لترتيب مواعيدك و رسائل البريد الإلكتروني، و لمساعدتك بالشكل المطلوب، سيقوم بالوصول للمعلومات المخزنة في الهاتف، و لم تذكر أبل بخصوص وصول المساعد لبقية الهواتف العاملة بنظام بلاكبيري 10، و على الأغلب لن يصل لهم.

بلاكبيري كشفت بدورها عن BlackBerry Hub. من خلال هذا التطبيق و الذي سيضم عدد من المستخدمين الأخرين لهواتف بلاكبيري، ستتمكن من إدارة الملفات المرسلة و الذي تم مشاركتها، و هنالك إمكانية للرد على بعض الرسائل من التطبيقات المختلفة دون الحاجة للخروج من BlackBerry Hub.

استغرق تطوير بلاك بيري باسبورت على مدار 18 شهرا
وتم تعزيز بطاريته للعمل حوالي 24 ساعة من اجل تعزيز الانتاجية. نترككم مع اهم ماجاء في المؤتمر حول الجهاز الجديد ومواصفاه .
اهم المميزات


واجهة المستخدم الجديدة


شاشه اعرض

 صوت اعلي ونقي

 صوت اعلي

ما رايك فى هذا الهاتف الجديد

التعليقات
0 التعليقات

جميع الحقوق محفوظه 2016-2020 © عالم الاندرويد Android World

جميع الحقوق محفوظة عالم الاندرويد